جاري تحميل ... عرب سوفت

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الحمايةالفيسبوكحصرياتمقالات

10 خطوات ستساعدك على حماية معلوماتك الخاصة على الفيس بوك

يمكن أن يكون الفيس بوك بمثابة مكان للصوص الهوية بحيث يمكن من خلاله أن يتعرف بيانات الكثير من الناس دون أن يعلموا , وفي هذة الحالة سيكون الفيس بوك بمثابة كاشف عن الهوية لكثير من الناس إلا إذا قاموا بتأمين بيناتهم وخصوصيتهم..ومن خلال مقالتنا نحاول أن نوضح لكم بعض من خطوات حماية الخصوصية على الفيس بوك.

1- بمجرد أن تسجل الدخول إلى الفيس بوك ومن ثم أدخل على إعدادات الحساب وإختر إعدادات الخصوصية كما في الصورة.

2- حدد أنت مدى الخصوصية التي تريدها لملفك الشخصي فمثلاً حدد من يستطيع رؤية رقم هاتفك الخلوي ويمكنك إختيار ما بين الجميع أو الأصدقاء أو يمكنك أن تخفيه عن الجميع.

3- أخل على تبويب اليوميات والإشارة كما في الصورة حيث يمكنك من خلال هذا التبويب إختيار من يمكنه النشر على الحائط الخاص بك أو من يمكنه رؤية منشوراتك الخاصة وغيرها من الإعدادات وإختر من خلالها ما يناسبك.

4 - يمكنك التعديل على من خلال الضغط على تعديل بالضغط على " Edit " كما بالصورة

5- يمكنك إختيار الخصوصية  التي تريد بيحث تتيح للأصدقاء بعض الخصوصيات  أو لا عن طريق القائمة المُندسلة التي تظهر كما بالصورة.

6- بعد أن تقوم بكافة التعديلات اللازمة تأكد من خصوصية حسابك عن طريق معاينة الحائط الخاص بك وكأنك شخص أخر وإذا وجدت شئ يحتاج للتعديل ,عدل عليه مرة أخرى مثلما ذكرنا في الخطوات السابقة.

نصائح أخرى لحماية الخصوصية:
- يفضل عدم وضع أي معلومات مهنية أو ماشابه خاصة بك أو بأي شخص فم المُمكن ويمكنك أن تفعل ذلك دون قصد عن طريق كتابة منشور يحتوي على معلومات مهنية تخصك أنت أو أصدقائك أو كتابة تعليق ما يدل على أمور شخصية.
- يفضل للصغار عدم إعطاء أي معلومات خاصة بهم لأي شخص حتى ولو كانوا أصدقائهم أو حتى الناس التي تعرفهم بدون إذن من الوالدين ..فقد تتضمن هذة المعلومات عنوان المنزل أو المدرسة أو مكان العمل أو اسم الكلية أو اسماء أفراد الأسرة.
- في حالة إضافة أحد التطبيقات التي تتطلب التعرف على المعلومات الخاصة يجب حينها عدم وضع معلومات حساسة على الفيس بوك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو منك تعطيل مانع الإعلانات وأعد تحميل الصفحة لتساعدنا على تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️