أخر الاخبار

إحمي نفسك من الإختراق وإكتشف إن كان متصفحك مصاب بثغرة POODLE + طريقة تعطيل الثغرة

تم الكشف مؤخرا عن ثغرة خطيرة في بروتوكول التشفير SSL 3.0 تدعى " Poodle " من طرف خبراء الأمن في شركة جوجل والتي تصيب أغلب متصفحات الأنترنت كالـ"جوجل كروم , فايرفوكس ..." وغيرها من التصفحات التي تستخدم نسخة SSL 3.0 الأمر الذي سيعرض مستخدميها إلى الإختراق , بحيث تسمح هذه الثغرة للهاكرز بالحصول على جميع المعلومات المخزنة في المتصفحات المصابة كالباسوردات والحسابات المصرفية وغيرها من المعلومات الحساسة الخاصة بالضحية .
ولكي تعرف إن كان متصفحك مصاب بهذه الثغرة أم لا كل ما عليك فعله هو التوجة إلى موقع " Zamp " بالضغط هنا وإذ ظهرت لك هذه الرسالة فهذا يعني أن متصفحك مصاب بهذه الثغرة ويجب عليك تعطيلها .
طريقة تعطيل ثغرة Poodle بالنسبة لمستخدمي Google Chrome :
كل ما عليكم فعله هو نسخ هذا الكود : --ssl-version-min=tls1
ثم توجه إلى سطح المكتب وإنقرو على الزر الأيمن للموس وإختارو الإختيار الأخير Properties كما هو موضح في الصورة وبعدها Shortcut ثم Target أضيف فراغ بعد "chrome.exe ثم ألصق بعده الكود الذي نسخته وإضغط على زر Apply وهكذا تكون قد قمت بتعطيل الثغرة .
و أما بالنسبة لمستخدمي متصفح Mozilla FireFox فالطريقة بسيطة كل ما عليكم فعله تحميل تطبيق إسمه SSL version control بالضغــط هنا ثم قم بإضافته إلى متصفحك بالضغط على Add to Firefox كما هو مبين في الصورة ومباشرتا سيقوم التطبيق وحده بتعطيل بروتوكول SSL v3 المسؤول عن هذه الثغرة .
وهكذا نكون قد قمنا بتعطيل عمل ثغرة Poodle وقمنا بحماية متصفحنا من التعرض للإختراق


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-