جاري تحميل ... عرب سوفت

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الحمايةتطوير المواقعتقنية الكمبيوتر والانترنتمقالاتمواقع مفيدة

كيف تقوم بفحص أي موقع وتكتشف الثغرات الأمنية الموجودة فيه بسهولة ودون إستعمال أي برنامج


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته , مرحبا بكم إخواني الكرام متابعي و زوار عرب سوفت في شرح جديد حيث سنتعرف على طريقة سهلة تتيح لكم فحص موقعكم أو أي موقع أخر قصد البحث وإكتشاف الثغرات الأمنية الموجودة فيه مجانا ودون الحاجة إلى إستعمال أي برنامج أو أداة خاصة بالكشف عن الثغرات الأمنية والتي تكون عادة مدمجة مع بعض أنظمة التشغيل كالباك تراك أو كالي لينيكس أو  BlackArch ... لكن يصعب إستعمالها والإشتغال بها من طرف المبتدئين والأشخص الذين ليست لديهم أي خبرة في مجال الحماية والأمن المعلوماتي .
سوف نستعين في شرحنا هذا على موقع إسمه Punkspider والذي سيتيح لك عمل فحص شامل لموقعك أو أي موقع على الأنترنت مجانا والبحث عن الثغرات الأمنية الخطيرة الموجودة فيه كـ" OSCI , BSQLI , XSS , BSQLI , MXI , SQLI , XPATHI " والتي قد تؤدي تؤدي بموقعك إلى التعرض للإختراق ولهذا يتوجب عليك أن تقوم بفحص موقعك وبعد إكتشافك لأي ثغرة قم بترقيعها وإغلاقها بسرعة لكي تحصن موقعك من هجمات الهاكرز وإستغلالهم لتلك الثغرات الموجودة فيه من أجل الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بموقعك وإختراقه . بالنسبة لطريقة إشتغال موقع Punkspider فهي سهلة جدا كل ما عليك هو تتبع الخطوات التالية :

رابط موقع Punkspider :

ضع رابط الموقع الذي تريد فحصه في الخانة التالية ثم قم بالضغط على زر Search لكي يبدأ الموقع عملية الفحص كما يظهر لك في الصورة التالية :
ثم تنظر قليلا حتى ينتهي من عملية الفحص وسيعرض لك جميع الثغرات الموجودة في موقعك كما يظهر لك في الصورة التالية , أما في حالة لم يظهر لك شيء فهذا يعني أن موقعك أمن وخالي من أي ثغرة أمنية :
وإلى هنا نكون قد إنتهينا أتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال رضاكم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو منك تعطيل مانع الإعلانات وأعد تحميل الصفحة لتساعدنا على تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️