خطوات ستساعدك على كسب الجمهور والمتابعين على الإنستغرام بسهولة

خطوات ستساعدك على كسب الجمهور والمتابعين على الإنستغرام بسهولة

يعتبر موقع ﻹنستقرام Instagram من المواقع الاجتماعية المتخصصة التي تتيح للأفراد نشر الصور ومشاركتها مع الأصدقاء، حيث يمكنك بكل سهولة التقاط صور متعددة من حياتك اليومية ووضعها على هذا الموقع لجذب أكبر عدد من الجمهور للتفاعل معك ومتابعتك، وكلما زاد عدد المتابعين والجمهور بشكل عام كلما دل ذلك على جودة المحتوى الذي تقدمه، كما يتخذ الكثير من الأشخاص من هذا الموقع المميز مصدر رزق لهم فيحصل على الشهرة والمال بسبب كثرة متابعينه، حيث أن ذلك يؤهله إلى الإعلان للشركات الكبرى عن منتجاتها المختلفة والربح من ذلك. ولعلك تتساءل الآن عن الطريقة التي يمكنك بها كسب أكبر قدر من الجمهور والمتابعين على إنستغرام، لذلك اخترنا أن نتعرف اليوم على أهم الخطوات التي تساعدك على ذلك. 

1- التخطيط الجيد لمحتوى حسابك : 
قبل القيام بأي شيء عليك أن تخطط جيدًا لنوع المحتوى الذي تنوي التخصص في نشره، إذا كان حسابك جديدًا أو غير ذلك اسأل نفس عن المحتوى الذي ترى أنه يستطيع جذب الجمهور لمتابعتك، مع الاهتمام بمراقبة ومتابعة جميع المنافسين الذين يتخصصون في النشر في نفس مجالك وذلك حتى تستطيع التفوق على هؤلاء المنافسين في أكثر من شيء، ومن الضروري أيضًا أن تحدد عدد المتابعين الذي ترغب في الوصول إليه والمدة الزمنية اللازمة لذلك.

2- عمل فيديو خاص يشرح مميزات الحساب : 
إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب يمكنك الإعلان عن حساب انستقرام الخاص بك فيها، قم بدعوة جمهورك إلى متابعتك عليه واشرح لهم ما تقوم بتنزيله من محتويات مفيدة عليه، وذلك سوف يدفعهم إلا متابعتك بالضرورة خاصة إذا كنت تقدم محتوى رائع وجذاب. 

3- الإعلان عن حساب انستقرام : 
من أهم الأمور التي تساعدك على نشر الحساب والحصول على قدر كبير من المتابعين هي الإعلان عن حسابك بشتى الطرق، حيث يمكنك استغلال صفحات التواصل الاجتماعي الكبرى في القيام بذلك بكل سهولة، ابحث عن الصفحات المليونية واطلب منها نشر حساب انسقرام الخاص به وتوصية الجمهور بمتابعته، حيث أن الجمهور بشكل عام يثق في هذه الصفحات بشكل كبير. ويمكنك القيام بذلك بمقابل مادي بسيط، كما يمكنك أيضًا نشر حسابك على مختلف المواقع المتخصصة في نفس مجاله عن طريق كتابة مقال تعريفي جذاب عن مميزات الحساب وأهميته بالنسبة للأفراد ومقدار النفع الذي يعود عليهم عند متابعته. 

4- إختر محتوى حساب انستقرام بعناية تامة : 
المحتوى هو الجزء الأهم الذي لا يمكن إهماله أو تجاهله، حيث أن الجمهور لن يلتفت إلى الحسابات ذات المحتوى الردئ على الإطلاق، بل يقوم باختيار الصفحات التي يرغب في متابعتها بشكل دقيق، بحيث يختار الأفضل والأكثر متعة وتشويقًا في عرض الصور والمعلومات، لذلك احرص على اختيار محتوياتك بشكل مميز وجذاب. 

5- تفاعل مع المنافسين : 
بالتأكيد هناك الكثير من الصفحات والمواقع التي تتخصص في نفس مجالك، يمكنك الاستفادة من ذلك عن طريق التفاعل على هذه الصفحات باستخدام حسابك على انستقرام، وذلك من أجل جذب جمهور مستهدف لمتابعة صفحتك التي تتحدث عن نفس المجال بل وتتفوق عن صفحات المنافسين. 

6- حدد وقت للنشر ولا تقوم بتغييره : 
كلما قمت بنشر محتويات حسابك في وقت ثابت لا يتغير، كلما زاد عدد متابعيك الذين يعرفون وقت النشر بالتحديد، ويحرصون على التواجد في هذا الوقت دون غيره وانتظار مشاهدة ما تنشره، حيث يعطيهم ذلك شغف ورغبة حقيقية في انتظارك، ولا تهم المدة الزمنية بين كل منشور، بل الأهم من ذلك أن تكون هذه الفترة ثابته حتى ولو كانت كل أسبوع أو كل شهر. 

في الآخير أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك (ي) أخي / أختي القاريء (ة) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
Hm

عبدالله الحسيني من : المملكة المغربية, 23 سنة مدون ومصمم جرافيك في طريق الاحتراف أنشأت هذه الموقع لأشارككم خبرتي المتواضعة في هذا المجال وأتمنى أن أتوفق في ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب سوفت © 2015-2016

Designed By :Rida El Abbadi