نصائح لزيادة وتسريع أداء هاتفك الأندرويد بشكل أعلى وأفضل

نصائح لزيادة وتسريع أداء هاتفك الأندرويد بشكل أعلى وأفضل

هواتف أندرويد عادة ما تكون لديها هذه العادة السيئة بعد مرور نصف عام أو عام؛ والتي تتمثل في تغير الأداء والكفاءة، الهاتف الذي كان سريعا عند شراءه يبدأ في التحول إلى هاتف بطيء شيئا فشيئا مع مرور الوقت، التطبيقات لا يتم فتحها بسرعة كما كانت في الماضي، لوحة المفاتيح تستغرق وقتا للظهور، وحتى الأحرُف؛ تستغرق وقتا في الكتابة وتنفيذ الأوامر،  ومعظم الناس بمجرد أن يحدث هذا الأمر معهم يلقون باللوم على قدم الهاتف ويأخذون في التفكير في شراء هاتف جديد. 

لكن قبل أن تقوم بصرف بعض الأموال(التي تعبت في كسبها) من أجل شراء هاتف ذكي جديد هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتسريع هاتفك القديم وهو ما سنتحدث عنه في هذه المقالة فتابعوا معنا...

إزالة أو تعطيل التطبيقات الغير مرغوب فيها: 
العديد من تطبيقات الأندرويد نقوم بتثبيتها على هواتفنا كل يوم، كلما زادت التطبيقات التي نقوم بتثبيتها على الهاتف كلما زادت احتمالية وجود هذه التطبيقات على خلفية الهاتف، وهو ما يستهلك بدوره جزءا أكبر من وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالهاتف (CPU)، مما قد يؤدي إلى بطء الهاتف وتقليل عمر البطارية وهو أمر غير مرغوب فيه بالطبع!

أفضل طريقة لحل هذه المشكلة هو إزالة هذه التطبيقات التي لا تقوم باستخدامها بشكل منتظم، هل لديك ألعاب قمت بلعبها كثيرا ولم تعد تلعبها بعد الآن؟ حسنا توجه إلى التطبيقات وقم بإزالة هذه الألعاب وكذلك الحال بالنسبة لباقي التطبيقات التي قمت بتثبيتها لمجرد التجربة؛ فمن شأن ذلك أن يسرع من جهازك. 
ومن المهم أيضا تعطيل وإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها، هل اشتريت هاتفك وعليه تطبيق الفيس بوك وميكروسوفت وورد وغيرها من التطبيقات ولا تقوم باستخدامها تماما؟ إذا عليك بالتوجه إلى قائمة التطبيقات وإلغاء تثبيت هذه التطبيقات لاستبدالها بنسخة ضبط المصنع!

تعطيل الرسوم المتحركة:
إحدى الطرق الهامة لجعل هاتفك أسرع تتمثل في إزالة الرسوم المتحركة الموجودة على نظام الهاتف، ستلاحظ فارق الأداء الكبير على هاتفك بعد إزالتها؛ فالعديد من الهواتف الذكية تقوم باستخدام الكثير من الرسوم المتحركة لتحسين المظهر البصري لعرض برمجياتها، ولأداء أقوى وأسرع عليك بإزالتها!

للقيام بذلك ستحتاج أولا إلى تنشيط خيارات المطور (developer options) ويمكنك ذلك من خلال الانتقال إلى قسم حول (about) والبحث عن رقم إصدار الهاتف، اضغط على رقم الإصدار 7 مرات لإظهار قائمة المطور.
الآن توجه إلى خيارات المطور وابحث عن الخيارات التالية:
window animation scale
transition animation scale
animator duration scale
قم بإزالة العلامة من أمام هذه الخيارات جميعا، وستلاحظ أن هاتفك أصبح أسرع بكثير من ذي قبل!

حرر مساحة تخزينية أكبر:
إذا كانت مساحة التخزين على هاتفك منخفضة، قد يبدأ الهاتف في التباطؤ وهو أمر طبيعي ويعمل على الحد من سرعة تحميل وعرص التطبيقات على هاتفك وأداءه بشكل عام، علاوة على ذلك؛ تستخدم العديد من تطبيقات الأندرويد مساحة التخزين لتسريع أدائها، إذا كان لديك الكثير من التطبيقات والقليل من مساحة التخزين المؤقت ستلاحظ تباطؤ الهاتف.

من الجيد أن تترك بشكل دائم من 10% إلى 15% من مساحة الهاتف فارغة، لكن حتى إذا لم يكن هاتفك ممتلئا لهذه الدرجة فإزالة التطبيقات الغير هامة سيساعد أيضا في تسريع هاتفك.

استخدم بطاقة ذاكرة سريعة:
تثبيت التطبيقات على بطاقة الذاكرة هي فكرة سيئة وتؤدي في الغالب إلى بطئ الهاتف، لكن في بعض الأوقات تقوم التطبيقات نفسها بتخزين بياناتها على بطاقة الذاكرة بدلا من تخزينها على ذاكرة الهاتف، ولتسريع هذه التطبيقات؛ عليك باستخدام بطاقة ذاكرة أسرع، وللحصول على أداء أفضل عليك باستخدام بطاقة ذاكرة UHS من الفئة الثالثة حيث تبلغ سرعتها 30 ميغابايت/ثانية وهي سرعة كافية للهواتف الذكية.

إزالة التطبيقات المفتوحة:
إذا كان لديك الكثير من التطبيقات المفتوحة في الشاشة الرئيسية قم بإزالتها وستلاحظ أداء أفضل لهاتفك.

ضبط المصنع:
هذا هو آخر خيار يمكنك أن تلجأ إليه إذا لم تنجح كافة الطرق التي أشرنا إليها من قبل، لكن عليك أن تقوم بأخذ نسخة احتياطية للبيانات والأسماء من على هاتفك قبل أن تقوم بذلك، وعادة ما يساعد هذا الأمر على تسريع الهاتف مرة أخرى كما لو كان حديثا!

في الآخير أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك (ي) أخي / أختي القاريء (ة) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
Hm

عبدالله الحسيني من : المملكة المغربية, 23 سنة مدون ومصمم جرافيك في طريق الاحتراف أنشأت هذه الموقع لأشارككم خبرتي المتواضعة في هذا المجال وأتمنى أن أتوفق في ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب سوفت © 2015-2016

Designed By :Rida El Abbadi