أخر الاخبار

ما هو الكيلوجر keylogger وكيف تحمي نفسك منه؟


في عالم الأنترنت، يجب علينا أن نعرف العديد من المفاهيم والمصطلحات في مجال الحماية والأمن المعلوماتي بهدف حماية أنفسنا ضد المخترق أو الهاكر، فلا أنكر عليك أخي الكريم أن معظم الأشخاص الذين يخترقون هم أشخاص ذو خبرة ضعيفة في هذا المجال مما يجعلهم فريسة سهلة للهاكر .
في تدوينة اليوم عزيزي القارئ، سوف أعرفك على ما يعرف بالكيلوجر والذي هو عبارة عن برمجية خبيثة يتم تثبيتها في حاسوبك من طرف الهاكر، كما أنني سوف أعلمك كيف تحمي نفسك منها عن طريق أحد البرامج التي سوف تتكلف بالأمر بشكل كامل.

هل أنت متحمس لكي تعرف أكثر؟ تابع معي!

ما المقصود بالكيلوجر keylogger :

في حال تم اختراق جهازك من طرف الهاكر، فهذا الأخير يعمل على أن يثبت فيه برمجية خبيثة التي هي الكيلوجر بهدف التجسس على لوحة المفاتيح الخاصة بك، أي بمعنى آخر سوف يتمكن الهاكر من التجسس على كافة المعلومات التي تكتبها على لوحة المفاتيح من باسووردات ومحادثات وكل ما تكتبه..
طبعا الهاكر هدفه الأول من تنصيب الكيلوجر هو الحصول على الباسووردات الخاصة بك، والخطير في الأمر هنا هو إن كنت تقوم بمعاملات مالية عبر الأنترنت، مثلا عند الشراء تدخل معلومات بطاقتك الائتمانية، أو حسابك على البايبال، ففي هذه الحال سوف يحصل على كافة المعلومات الأمنية الخاصة بك وسوف يتمكن من سرقتك مع الأسف.

بلا شك ، فأنت الآن تبحث عن طريقة الحماية من هذه البرمجية الخبيثة بأي طريقة، وهذا ما سوف أشاركه معك الآن.

طريقة الحماية من الكيلوجر keylogger :

سوف نعتمد على أحد البرامج الرائدة في مجال الحماية والأمن المعلوماتي على الأنترنت ألا وهي شركة Zemana .
توفر شركة Zemana العديد من البرامج في هذا المجال، والتي تحميك من مختلف أشكال التجسس التي سيقوم بها الهاكر لكي يتجسس عليك (تسجيل سطح المكتب، تسجيلك على الويبكام، التحكم في حاسوبك..) لكنها مدفوعة .باستثناء برنامج Zemana Antilogger Free فهو برنامج توفره الشركة بشكل مجاني، وأستخدمه شخصيا لمدة تزيد عن سنتين وهو برنامج رائع جدا.
يعمل برنامج Zemana Antilogger Free على حماية لوحة مفاتيحك من التجسس عبر تشفير كل ما تكتبه بالتالي لن يتمكن الهاكر من الحصول على معلومات ما تكتبه حتى لو قام باختراقك، الأمر الذي يوفر لك مستوى حماية عالي.

وبالنهاية، أتمنى أن تكون قد استفدت أخي الكريم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته!
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-