أخر الاخبار

5 خطوات فعّالة لظهور موقعك في محركات البحث

هل تريد تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث وتجعله في أول صفحات نتائج مُحركات البحث؟
من خلال المُقترحات التي سنقدمها في مقالتنا ستتمكن من تحسين نتائج موقعك في محركات البحث بالإضافة إلى رفع البيج رانك الخاص بموقعك..بلا شك أن جوجل هو أحسن مُحرك بحث في العالم حتى الان وبالتأكيد أنه سيكون عادلاً ودقيقاً في تحديد البيج رانك الخاصة بكل موقع.
الكثير من خُبراء مُحركات البحث يتطلعون دائماً لإيجاد طرقاً جديدة لرفع ترتيب مواقعهم في محركات البحث , وإنه من الجيد أن تمتلك موقعاً على شبكة الإنترنت لعديد من الاسباب التي نعرفها جميعاً ولكن إذا لم تعرف كيف تبقيه حياً في محركات البحث فلا توجد فائدة من إمتلاكك له...سنحاول من خلال مقالتنا توفير بعض الخطوات اللازمة التي ستساعدك على تحسين ترتيب نتائج موقعك في محركات البحث.
1- نشر محتوى ذات صلة
جودة ونوع المحتوى هما العاملان الأساسيان في تحديد نتائج البحث الخاصة بموقعك في محركات البحث , حيث أنه كلما كان موقعك أو محتوياته تتحدث عن مجال مخصص فسيعمل هذا على زيادة فرص تواجد موقعك في محركات البحث وتحسين وتثبيت موقعك فيها.
2- تحديد كلمة مُفتاحية خاصة لكل صفحة
فمثلاً عند كتابة مقال يتحدث عن مجال الربح من الإنترنت وقمت بتحديد كلمة دلالية ألا وهي الربح ,فحاول قدر الإمكان أن تكرر هذة الكلمة في محتوى المقالة.
3- حدث محتوى موقعك بإستمرار
عندما نتحدث عن المحتوى فيجب أن تشعر بقوة المحتوى , لأن محركات البحث تفعل ذلك , فمثلاً إذا كنت تمتلك مدونة قم بتحديث محتواها وكتابة مقالات بإستمرار وهذة الخطوة مهمة للغاية وتجاهلها يضع موقعك في خطر , لذا فحاول قدر الإمكان ان تدوّن مقالات بإستمرار.
4- نشر وصلات خارجية بأسم موقعك
عندما تقوم بنشر روابط خارجية خاصة بموقعك في مواقع أخرى مثل تشجيع أشخاصاً للدخول على محتوى معين داخل موقعك أو تكتب تعليقاً بأحد المواقع يحتوي على رابط لأحد مقالات موقعك  فحاول قدر الإمكان أن تكون هذة الروابط غير نصية وتجنب كتابة العناوين التعبيرية فمثلا بدلاً من أن تكتب "أنقر هنا" قم بكتابة العنوان الأصلي كاملاً.
5- وضع وصف للوسائط المتعددة داخل المحتوى
كثيراً ما نقوم بإدراج صور ومقاطع فيديو داخل المقالات وللإسف فإن محركات البحث لا تتعامل إلا مع النصوص , ولذلك يجب إدراج كلمات دلالية أو وصف لكل صورة على حدى ..حيث يسمح ذلك لمحركات البحث بتحديد مجال المحتوى بشكل أفضل.
كلمات دلالية:نشر,محتوى,مقالات,وصلات,محرك,بحث,خارجية,صلة,SEO
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-