جاري تحميل ... عرب سوفت

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

تقنية الكمبيوتر والانترنتحصرياتلينكس

أسهل طريقة لتصوير شاشة الحاسوب بالفيديو على نظام لينيكس دون برنامج وبجودة عالية HD

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بكم إخواني الأعزاء زوار ومتابعي عرب سوفت في شرح جديد حيث سنتعرف اليوم على طريقة بسيطة وسهلة لتصوير شاشة سطح مكتب الكمبيوتر بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل لينيكس سواءا تـوزيعة Ubuntu أو Debian , linux mint , opensuse , ... أو غيرها من التوزيعة الأخرى . وكل هذا بإستعمال إضافة خفيفة إسمها recordmydesktop تتيح لك تصوير شاشة الحاسوب وعمل شروحات بها وخصوصا إن كنت صاحب قناة على اليوتيوب وتقوم بعمل شروحات للبرامج والمواقع ... وغيرها فإن هذه الطريقة ستفيدك كثيرا وأيضا فالشروحات التي ستصورها ستكون بجودة عالية HD .

من أجل تثبيت هذا التطبيق نتوجه إلى الترمنال Terminal ثم نكتب فيه الأمر التالي :
sudo apt-get install recordmydesktop
كما هو موضح في الصورة ثم إضغط على زر Enter على لوحة المفاتيح .
ثانيا
بعد ذلك تنتظر قليلا حتى تثبت الإضافة لديك كما في الصورة :
الآن إنتهينا من شرح طريقة تثبيث التطبيق ونمر إلى شرح طريقة التصوير بها , من أجل البدء في تسجيل شاشة سطح المكتب قم بالتوجة إلى الترمنال وأكتب الأمر التالي recordmydesktop ثم إضغط على زر Enter .
 
ومباشرتا سوف تظهر لك هذه الأكواد التي تخبرك بأنه بدأ في عملية التسجيل
ومن أجل إيقاف التصوير قم بالضغط على Crtl + C من لوحة المفاتيح وإنتطر قليلا حتى تنتهي عملية معالجة الفيديو الذي قمت بتصويره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو منك تعطيل مانع الإعلانات وأعد تحميل الصفحة لتساعدنا على تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️