أخر الاخبار

كيف تتأكد من عدم كون هاتفك المستعمل مسروق أو مقلد قبل شرائه


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركته , مرحبا بكم أعزائي الكرام في شرح جديد حيث سنتعرف طريقة بسيطة جدا ستمكنكم من معرفة ما إذا كان هاتفكم الذكي المستعمل أصلي وغير مسروق أو مقلد ( مزور ) قبل قيامكم بشرائه , سواء كانت هواتف الآيفون أو الآيباد , سامسونج , HTC , LG ,...وغيرها من الهواتف الأخرى .
هاتف الآيفون , الآيباد , سامسونج , HTC , LG
وكل هذا بالإعتماد على موقع إسمه IMEIData الذي يقدم خدمة مجانية على الأنترنت لمعرفة جميع المعلومات المتعلقة بأي هاتف بكل سهولة والتأكد من سلامته إنطلاقا من كود IMEI الخاص بالهاتف . كما أن هذا الموقع يتيح لك مجموعة من الخدمات المهمة كمعرفة الشبكات التي يدعمها الجهاز وكذلك معرفة هل يوجد به الاي كلاود icloud أم لا بالنسبة لمستخدمي هواتف الآيفون وأجهزة الأيباد ... بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات الرائعة التي يوفرها لك هذا الموقع , وهذا كله لكي لا تنخدع من طرف البائع و تقاع في مشاكل قانونية أنت في غنى عنها .

رابط الدخول لموقع IMEIData :
إضغــــط هنــــــا

أولا : يجب عليك الحصول على كود IMEI الخاص بهاتفك من خلال الإتصال بهذا الرقم كما هو مبين في الصورة التالية :
بعد ذلك تتوجه لموقع ثم ضع كود IMEI في المكان المخصص له كما في الصورة التالية وقم بالضغط على زر Check وسوف يقوم بفحص الجهاز ويظهر لك جميع المعلومات المتعلقة به :

ثم سيظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بهاتفك كما في الصورة :
ولمعرفة حالة الشبكة في هاتفك أدخل إلى هذا الرابط وقم بنفس الخطوات السابقة :
ولمعرفة إن كان هاتفك أصلي أم مقلد أو مسروق والعديد من المعلومات الأخرى قم بالضغط على الزر الأزرق GLOBAL BLACKLIST CHECK الموجود في الأسفل :
وإذا ظهرت لك جميع الخيارات الموجدة في اللائحة التالية بجانبها علامة "جيد" فا هذا يعني أن الجهاز سليم وغير مقلد أو مسروق وكل شيء به جيد , أما في حال وجدت علامة حمراء بجنب أي خيار من اللائحة التالية فهذا يدل على وجود مشكل في الهاتف يتعلق بذلك الخيار كما هو موضح في الصورة أعله .
أما بالنسبة أجهزة iPhone أو ipad قم بالضغــط هنــا وطبق نفس الخطوات السابقة :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-