أخر الاخبار

تعرف على 5 ميزات مهمة في متجر سوق بلاي قد لا تعلم بها

يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد من تسهيل تجربتهم مع هواتفهم الذكية وذلك باستخدام بعض الميزات الرائعة التي يقدمها سوق بلاي . فمن المعروف أن متجر جوجل بلاي لا يقدم فقط التطبيقات، الألعاب، الموسيقى والكتب الإلكترونية، وانما يوفر أيضاً مجموعة من الميزات الأخرى لمستخدمي هواتف أندرويد التي هي مفيدة جدا لهم. يمكنك تحميل التطبيقات و الالعاب بدون الدخول إلى سوق بلاي في موقع أندرويد عربي .
هناك العديد من الميزات لمستخدمي أندرويد من شأنها أن تساعدهم في إدارة الإعدادات والخصائص في هواتفهم الذكية من أجل السماح لهم بعمل تحميلات أفضل وإدارة الخيارات بطريقة أحسن بكثير. في هذه المقالة سوف نقوم بتقديم أربع ميزات رائعة في سوق جوجل بلاي والتي لا يعلم بها الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد !

جعل عمليات الشراء في جوجل بلاي محمية بكلمة مرور
إذا كان هناك أطفال صغار في منزلك، فهذه الميزة ستكون جد مفيدة لك بحيث ستجعل محفظة جوجل الخاصة بك أكثر أمنا. بالاضافة إلى أن ميزة تقييد عملية الشراء بكلمة السر أيضا مفيدة بحيث إذا كان هاتفك الأندرويد يتم إستعماله من طرف أكثر من مستخدم واحد. فإذا كنت تريد تفعيل هذه الميزة في جوجل بلاي كل ما عليك هو الانتقال إلى إعدادات متجر سوق بلاي وإختيار كلمة المرور، ثم قم بإدخال كلمة المرور التي تريدها.

تصفية المحتوى الغير ملائم
يعرف أن في متجر جوجل بلاي، هناك تطبيقات غير ملائمة لكافة الأعمار، فهناك تطبيقات أو ألعاب للكبار، بها محتوى عنف وتطبيقات القمار والعديد من الفئات الأخرى تحدد مستوى نضج المستخدم. إذا كنت لا تريد أن ترى مثل هاته المواد أو لا ترغب من أطفالك رؤية هذه الأشياء، فيمكنك تصفيتها بسهولة جدا في إعدادات سوق بلاي. كل ما يجب فعله هو ببساطة اختيار ميزة تصفية المحتوى في إعدادات سوق بلاي ثم تحديد مستوى النضج المناسب لك أو لأطفالك.

ميزة إدارة والتحكم بالهاتف عن بعد
قامت جوجل بإدخال ميزة جديدة على سوق بلاي إبتداءً من إصدار 3.2 فما فوق والتي تعرف باسم مدير جهاز أندرويد. هذا الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بالتحكم بهاتف الأندرويد عن بعد. فيمكن للمستخدم كمثال قفل الجهاز، حذف جميع البيانات، أو ببساطة جعل الهاتف يرن إذا فقد أو سرق منك. ولتفعيل هذه الميزة كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى سوق بلاي والضغط على الاعدادات، ثم ميزة مدير الأجهزة.

تعطيل إضافة الايقونات تلقائياً في الشاشة الرئيسية 
في كل مرة يقوم بها المستخدم بتحميل التطبيقات أو الألعاب على سوق بلاي، يتم إضافة أيقونة الاختصار في الشاشة الرئيسية للهاتف. وعندما يقوم المستخدم بتحميل وتتبيت العديد من التطبيقات/الألعاب، يتم انسداد الشاشة بالكثير من الايقونات معظمها لا تستخدم كثيراً. يمكنك تعطيل إضافة الايقونات تلقائيا عن طريق إلغاء تحديد "إضافة" في الشاشة الرئيسية في اعدادات سوق بلاي.

وفي الآخير أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك (ي) أخي / أختي القاريء (ة) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-