أخر الاخبار

تعلم كيف تحمي نفسك من التعرض التصيّد الإحتيالي من خلال بريدك الإلكتروني في 5 دقائق

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته , مرحبا بك أخي / أختي القاريء (ة) في موضوع جديد من عرب سوفت , أطلقت شركة جوجل مؤخرا دورة توعوية لحماية مستخدمي الأنترنت من إختراق حسابتهم عن طريق التصيّد الإحتيالي Phishing attack الذي إنتشار في الأونة الآخيرة بشكل كبير والذي يتم من خلال البريد الإلكتروني حيث يتم إرسال رسائل مزيفة إلى الضحية قصد الحصول على معلوماته السرية المخزنة على حاسوبه أو متصفحه كأرقام حسابته البنكية أو بيانة الدخول لحسابته الشخصية على مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعية كالفيسبوك , إنستقرام ... وغيرها .

ولكي تطور قدراتك يجب عليك فقط  إتمامك بعض الخطوات والمراحل البسيطة جدا على موقع الدورة وكن أكيدا أنك ستصبح قادرا على كشف الرسائل المزيفة الإحتيالية بسهولة كبيرة ولن تكون بعد اليوم ضحية لمثل هذه الرسائل في المستقبل .

عند دخولك لموقع الدورة التدريبية (الرابط في الأسفل) قم بالضغط على TAKE THE QUIZ كما في الصورة التالية :

ومن تما تضيف إسمك وأي إيميل تريده لا يهم إن كان صحيح أم خطيء ثم إضغط على GET STARTED وإبدأ في التعلم ٫

ومن تما سيظهر لك بعض الرسائل وأنت ستجيب كمستخدم عادي إن كانت عبارة عن رسالة آمنة أم إحتيالية بالضغط على الأزرار التي تظهر لك في الصورة التالية :

ومباشرتا سحدد لك الجوانب والأماكن التي يجب عليك التأكد منها قبل فتح أي رابط مدمج مع الرسالة للتأكد ما إن كان يحتوي على رابط خبيث أم لا .... إلخ
وفي الأخير سيظهر لك نتيجة الإختبار الذي قمت به كما في الصورة التالية :

رابـــط الدورة التدريبية من جوجل : إضغـــــــط هنـــــــا

في الآخير أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد أفادك (ي) أخي / أختي القاريء (ة) والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-