عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا لن تنطلق إلا بعد موافقة الحكومة الأمريكية عليها

عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا لن تنطلق إلا بعد موافقة الحكومة الأمريكية عليها


عملة- الفيسبوك- الجديدة- ليبرا

أنتشر الحديث في الفترة الأخيرة على مواقع الإخبارية العالمية حول عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا، حيث كان قد كتب مارك مؤسس الفيسبوك عبر حسابه الخاص عن عزمه اطلاق عملة  رقمية جديدة في عام 2020.

حيث  قال مارك أن عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا ستكون عملة رقمية متاحة لجميع الناس حول العالم وبالأخص البسطاء منهم، الذين لا يملكون حسابات في البنوك، فليبرا ستتيح لهم الشراء والبيع عبر الأنترنت بكل سهولة بدون تعقيد.


مخاوف الحكومة الأمريكية حول انطلاق عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا

من جانبها أبدت الحكومة الأمريكية من مخاوفها من انطلاق عملة ليبرا الرقمية الجديدة بحلول عام 2020.
حيث أدلي ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي بتصريح حول ليبرا، بأنه يخشي استغلالها من قبل الأشخاص في غسيل الأموال وتمويل الجماعات الإرهابية كونها لا يمكن تتبع مصدرها.

 فهناك حوادث مشابهه حدثت في العملات الرقمية المماثلة لعملة ليبرا حيث شهدت جرائم مالية كبرى كالابتزاز المالي، تهرب ضريبي، طلب فدية وغيرها من جرائم دعمتها العملات الافتراضية لأنه يصعب معها تتبع هوية صاحبها.

حيث أوضح منوشين أن الأمن الوطني للولايات المتحدة هو الأهم، فالحكومة الأمريكية تدعم الابتكارات التي تحسن من كفاءة عمل النظام المالي الأمريكي، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر من العملات المشفرة وطريقة عملها.

لذلك يتعين على ادارة الفيسبوك تقديم الضمانات الكافية للحكومة الأمريكية قبل اطلاق عملة ليبرا، حول عدم المساس بالأمن الوطني الأمريكي في المقام الأول، كذلك  تطبيق معايير مجلس مكافحة غسيل الأموال، وهيئة مكافحة الجرائم المالية.


 عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا لن تتطلق ألا بعد موافقة الحكومة الأمريكية عليها

من جانبها قامت إدارة الفيسبوك بالرد على وزير الخزانة الأمريكي حول ليبرا في تصريحات للسيد ديفيد ماركوس مدير قسم تقنية لوك تشين الخاصة ببرمجة عملة ليبرا وذلك أمام مجلس الشيوخ.

حيث أوضح أن فيسبوك حريصة كل الحرص للحصول على موافقة الحكومة الأمريكية حول ليبرا، فأنه لن يتم أطلاق عملة الفيسبوك الجديدة ليبرا  ألا بعد تقديم الضمانات الكافية للحكومة الأمريكية والحصول على موافقتها الكاملة.

فمؤسسة الفيسبوك لن تهدف للربح من  وراء عملة ليبرا، ولكن  هي مجرد أداة مالية لتحويل الأموال عبر الأنترنت بطريقة أسهل من الطرق التقليدية المعقدة.




Hm

عبدالله الحسيني من : المملكة المغربية, 23 سنة مدون ومصمم جرافيك في طريق الاحتراف أنشأت هذه الموقع لأشارككم خبرتي المتواضعة في هذا المجال وأتمنى أن أتوفق في ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لموقع عرب سوفت © 2015-2016

Designed By :Rida El Abbadi